Édition du
21 July 2017

شلل في الجامعات ابتداء من اليوم

El Khabar

الخبر 15 نوفمبر 2009

في انتظار تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية حول إعادة الاعتبار للباحث

حراوبية يدعو الكناس للتريّث 15 يوما

يدخل المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي في إضراب لمدة أسبوع، ابتداء من اليوم، في وقت طالب وزير التعليم العالي أعضاء المكتب الوطني للنقابة بمنحه مهلة 15 يوما لتنفيذ قرارات رئيس الجمهورية التي أعلنها في خطابه الأخير بجامعة فرحات عباس بسطيف.
قال عبد المالك رحماني، المنسق الوطني للمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، في تصريح لـ »الخبر »، أن المجلس يتبنى خطاب رئيس الجمهورية كونه يصب في صالح الأسرة الجامعية، واعتبره خطابا تاريخيا بكل المقاييس، خصوصا وأنه طالب بفورية تطبيق وتنفيذ القرارات المتخذة من قبل الحكومة، وأكد رحماني أنه  »ننتظر تجسيد قرارات رئيس الجمهورية على أرض الواقع » من خلال إعادة الاعتبار للباحث الجزائري بما يضاهي نظراءه في العالم والاعتماد على الكفاءة والاستحقاق.
وأضاف عبد المالك رحماني أنه كان لأعضاء المكتب الوطني لقاء مع وزير التعليم العالي مباشرة عقب خطاب الرئيس، حيث اقترح على الأعضاء التريث لمدة 15 يوما لتنفيذ آليات ملموسة وتطبيق قرارات رئيس الجمهورية على أرض الواقع.
وأشار منسق  »الكناس » أن هناك مستجدات جديدة طرأت بعد إعلان المجلس الوطني لـ »الكناس » قرار الشروع في حركته الاحتجاجية، وهي المستجدات التي ستناقشها الجمعيات العامة اليوم وغدا، على أن ينظم مجلس وطني يوم الثلاثاء للبث في مستقبل الحركة الاحتجاجية.
وقال رحماني إن وزير التعليم العالي وعد أعضاء  »الكناس » بتحقيق المطالب المرفوعة، منها الأجور وإعادة الاعتبار للباحث والمشاكل البيداغوجية التي تتخبط فيها الجامعة ومشاكل التسيير والتكوين أيضا.
وهدد  »الكناس »، في حال عدم تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية التي جاءت في خطابه الأخير، بمواصلة الاحتجاج وعدم العودة إلى التدريس إلى غاية تحقيق المطالب المرفوعة.


Nombre de lectures : 608
PAS DE COMMENTAIRES

LAISSER UN COMMENTAIRE

*

*

Congrès du Changement Démocratique