Édition du
23 March 2017

إضراب وطني بداية فيفري ودعوة إلى احتجاج موحد

الاتحادية الوطنية لمستخدمي الصحة العمومية لـ »السناباب »
إضراب وطني بداية فيفري ودعوة إلى احتجاج موحد
قررت الاتحادية الوطنية لمستخدمي الصحة العمومية المنضوية تحت لواء  »السناباب »، الدخول في إضراب دوري لمدة ثلاثة أيام أسبوعيا ابتداء من 2 فيفري ، يكون متبوعا بإضراب مفتوح إلى غاية  »استجابة الوصاية لمطالب مستخدمي القطاع وفق ما تنص عليه القوانين.. ».
وعقد المجلس الوطني لاتحادية مستخدمي الصحة العمومية دورة استثنائية، بمشاركة ممثلي 38 ولاية، وحسب بيان صدر عقب الاجتماع تلقت  »الخبر » نسخة منه، ناقش المشاركون تقرير النقابة المتضمن التطورات الحاصلة منذ آخر لقاء جمع ممثليها بوزير الصحة ثم بالمكلف بالنقابات بالوزارة.
وجاء في ذات البيان أن  »مسؤولي الوزارة غير جادين ولا يبالون بمطالب مستخدمي الصحة العمومية ويستعملون سياسة الهروب إلى الأمام.. » في وقت تعهد الوزير -تضيف الوثيقة- بالتكفل شخصيا بملف هذه الفئة.
واستغربت الاتحادية  »تنصل » وزارة الصحة من التزاماتها، رغم أن الوزير بركات أعطى تعليمات -يقول البيان- للمدراء المركزيين للتكفل بانشغالات مستخدمي القطاع  »لكن بعد مرور شهرين لم نر أي جديد.. »، ويتعلق الأمر أساسا بالإسراع في إصدار القوانين الأساسية وفق مقترحات النقابة المتمثلة في تصنيف الأسلاك شبه الطبية في الدرجات 10 و11 و12 وإعطاء توازن بين الرتب في حق الترقية، بالإضافة إلى إدراج التكوين المتواصل في نظام الـ »آل.آم.دي » من أجل رفع مستوى الأسلاك شبه الطبية والقابلات وأعوان التخدير والإنعاش وغيرها من الأسلاك، وكذا تنصيب لجنة مشتركة لتحديد نظام المنح والعلاوات وفق ما تنص عليه تعليمة الوزير الأول الصادرة في 30 أكتوبر تحت رقم 03.
وفي سياق متصل، دعا المجلس الوطني لاتحادية مستخدمي الصحة نقابات القطاع لشن حركة احتجاجية موحدة بهدف شل القطاع نهائيا  »في ظل سياسة الهروب المنتهجة من طرف الوزارة الوصية وفي ظل التضاربات حول اللقاح المضاد لأنفلونزا الخنازير الذي أصبح هاجسا لمختلف الأسلاك وحتى المواطنين ».

Nombre de lectures : 1089
UN COMMENTAIRE

LAISSER UN COMMENTAIRE

*

*

  • said
    19 janvier 2010 at 17 h 40 min - Reply

    je pense qu,un medecin digne et conscient de ses responsabilites,n,a pas « le droit »de faire greve,malheureusement chez nous toutes les valeurs tombent en ruine meme la medecine a troque le serment d,Hippocrate contre celui d,hypocrite..




    0
  • Congrès du Changement Démocratique