Édition du
27 July 2017

13 مسؤولا في وزارة الخارجية وسفراء يصرحون بممتلكاتهم

الخبر 15 فبراير 2010

تم توقيعها عام 2008 وتأخّر نشرها لسنتين
13 مسؤولا في وزارة الخارجية وسفراء يصرحون بممتلكاتهم

أعلن 13 من كبار موظفي وزارة الخارجية وسفراء وقناصلة عن ممتلكاتهم التي تم نشرها، أمس، في الجريدة الرسمية، وفقا لما ينص عليه قانون مكافحة الفساد الصادر في فيفري .2006 وهي المرة الأولى، منذ فترة، التي يعلن فيها موظفون في مناصب سامية في الدولة عن ممتلكاتهم.
كشف مدير عام بوزارة الخارجية، دلي بوجمعة، عن ممتلكاته الشخصية المتمثلة في ثلاثة منازل في العاصمة وحساب بنكي بـ320 مليون سنتيم وقطعتي عاج طول كل منهما متر وسيارة سياحية، إضافة إلى كرائه منزلا لصالح شركة  »بريتيش بترليوم » البريطانية بقيمة 75 مليون سنتيم شهريا. وكشف حرايك حميد، نائب مدير عام بوزارة الخارجية، عن ممتلكاته المتمثلة في سيارة وشقة سكنية بالعاصمة وحساب بنكي به 96 مليون سنتيم، إضافة إلى ثلاث حسابات بنكية بالعملة الصعبة في مونبوليي بفرنسا تتراوح قيمتها بين تسعة آلاف و15 ألفا و38 ألف أورو.
ونشر السفير المستشار محمد بن حسين ممتلكاته والمتمثلة في قطعة أرض وشقة سكنية وسيارة وسجاد فارسي وجزائري بقيمة 200 مليون سنتيم، ولوحات فنية بنفس القيمة، وحساب بنكي في واشنطن بقيمة 200 ألف دولار أمريكي. كما نشر سفير الجزائر في روسيا، شرقي اسماعيل، تصريحا بممتلكاته والمتمثلة في مسكنين في العاصمة وثالث في باتنة. وكشفت السفيرة لطيفة بن عزة عن ممتلكاتها، وهي بيت في طور الإنجاز بوهران وشقتين سكنيتين في العاصمة ورابع مسكن عائلي وسيارتين وحسابين بنكيين بقيمة 20 ألف أورو في كل منهما. وأعلن السفير تازير أحمد لخضر امتلاكه فيلا وشقة سكنية بالعاصمة. ونشر سفير الجزائر في فنزويلا، رشدي بلادهان، نص ممتلكاته المتمثلة في حساب بنكي بقيمة 135 مليون سنتيم وشقتين سكنيتين بالعاصمة. كما أعلن سفير الجزائر في نيويورك، عبد الرحمن بن قراح، امتلاكه فيلا وقطعة أرض بالعاصمة وسيارتين وحساب بنكي بقيمة 300 مليون سنتيم.
وفي ذات السياق، نشر القنصل بميلانو، آيت شعبان سالم، ممتلكاته المتمثلة في شقة وفيلا في طور الإنجاز بالعاصمة وسيارة سياحية. كما أشهر القنصل العام بمونريال عمارة عبد الغني عن ممتلكاته، وهي شقة وقطعة أرض بالعاصمة وحساب بنكي بقيمة 502 ألف أورو في فرنسا وحساب آخر في كندا. وكشف القنصل العام بفرنسا نايت تغيلت الياس عن امتلاكه شقة سكنية فقط في العاصمة. أما القنصل بسانت ايتيان بفرنسا، مهيلة مسعود، فأعلن امتلاكه شقتين وقطعة أرض في العاصمة وسيارة سياحية. ونشر قنصل مونبوليي بفرنسا، مواقي بناني خالد، ممتلكاته المتمثلة في شقة في العاصمة وأخرى في بومرداس وسيارة.
تجدر الإشارة إلى أن هذه التصريحات بالممتلكات، التي نشرت في الجريدة الرسمية أمس، أودعها أصحابها لدى وزارة الخارجية وجرى توقيعها بين سبتمبر وأكتوبر .2008





المصدر :الجزائر: عثمان لحياني

Nombre de lectures : 2708
5 Commentaires sur cet article

LAISSER UN COMMENTAIRE

*

*

  • Zawali de Diar Echems
    15 février 2010 at 13 h 08 min - Reply

    Tous avec des villas et plusieurs abartmas et une bonne chekara de centaines de millions en dinars et en devises.
    Vive l’Algere de Bouteflika!

    Allah yan ‘alna, ahna arkhass assaktines. yahakmou fina lahmir belkoustimates.




    0
  • sardina
    15 février 2010 at 13 h 32 min - Reply

    zawali c pas grave khoya ahna adina 123 viva l algerie ,attaki allah khoya akhirtha el moute maydoum walou yasaadou lidare el khir inama el malou wa el banoune ila zinata el hayata edounya alors el hamdoulillah limasrakche yaw kaviya koraiche mayachab3ouche ya de koi khoya un nezzar kane maskine cowboy il se retrouve un decideur wache tasa manou , kalak madou wardra lahmar hachakoum au lieu la sentir aklaha wasalam




    0
  • laghouati
    15 février 2010 at 22 h 48 min - Reply

    La3nat Allah 3lihoum




    0
  • Harrag
    16 février 2010 at 2 h 51 min - Reply

    C’est de la poudre aux yeux ! Tout n’est pas déclaré ! Je connais au moins une des personnes citées dans cet article pour laquelle je peux affirmer qu’elle omet tout simplement de citer ses biens immobiliers à l’étranger !




    0
  • mera
    20 février 2010 at 11 h 49 min - Reply

    moi je déclare a l’age de 35 ans j’ai un chat, un ami a moi m’a conseillé de quitté le pays – roma walla houma –




    0
  • Congrès du Changement Démocratique