Édition du
29 March 2017

الاحتجاج متواصل في قواعد سوناطراك بالجنوب حالات إغماء وسط المضربين عن الطعام ومبيت في العراء

الخبر

31-03-2011 الأغواط: ب. وسيم

يستمر لليوم الثالث إضراب عمال سوناطراك بحاسي الرمل عن الطعام ومبيتهم في العراء أمام المركب الإداري، احتجاجا على تجاهل المديرية العامة لمطالبهم المقدمة للرئيس المدير العام منذ أكثـر من 3 أسابيع. وعرفت الحركة الاحتجاجية استجابة كبيرة وسط العمال الذين أضربوا عن تناول الطعام منذ يوم الثلاثاء، معبّرين عن رفضهم للبرقية الواردة من المديرية العامة، يوم أمس، والتي وصفوها بأنها استفزازية ومبهمة ولا تحمل أي إجراء ملموس بخصوص المطالب. كما شرع العمال، بداية من يوم أمس، في المبيت في العراء أمام المركب الإداري لمديرية الإنتاج بحاسي الرمل في تصعيد جديد لحركتهم الاحتجاجية التي شنوها منذ أسابيع. وأشارت مصادر محلية إلى تبني المجلس النقابي التابع للمركزية النقابية مطالب العمال وتقديمه، يوم أمس الأربعاء، إشعارا بالإضراب بعد ثمانية أيام في حال عدم التكفل بانشغالات العمال المهنية والاجتماعية. وتم نقل ثلاثة عمال إلى غاية منتصف نهار أمس، يتراوح سنهم بين 46 و49 سنة، إلى المركز الطبي الاجتماعي بحاسي الرمل بعد إغمائهم بسبب الإضراب عن الطعام والمبيت في العراء. للإشارة فإن الغليان العمالي توسع إلى عدة نواحي وقواعد لسوناطراك بالجنوب مثل واد النومر وحوض النوص، أين شن العمال حركات احتجاجية لتأكيد تبنيهم للمطالب المقدمة.


Nombre de lectures : 743
2 Commentaires sur cet article
  • Sami
    31 mars 2011 at 5 h 38 min -

    Il faut soutenir ces algeriens qui veulent leur droits pour arreter l’exclavagisme qui a ete bcp pusse par les politiques menées par notre regime !!
    Il faut diffuser leur voix et les aider et les soutenir par tt les moyens possible par plier petit a petit ce regime et chaque recile serait un avance sur la route de la reccuperation de la souverainete populaire !!




    0
  • barabara
    1 avril 2011 at 21 h 06 min -

    le malheur des uns faits le bonheur des autres (l’exploitation de l’homme par l’homme ).




    0
  • Congrès du Changement Démocratique