Édition du
5 December 2016

إيداع رئيس لجنة البطالين بالوادي الحبس

يواجه تهمة تحريض أعوان الشرطة على الاحتجاجRachid Aouine
إيداع رئيس لجنة البطالين بالوادي الحبس
قوات الشرطة اعتقلت أمه وجدته وعمته وأشقاءه وأبناء عمومته ونشطاء من لجنة البطالين أثناء وقفة سلمية أمام المحكمة

أودع رئيس المكتب الولائي للجنة البطالين بالوادي رشيد عوين الحبس بأمر من وكيل الجمهورية لدى محكمة الوادي، في انتظار محاكمته يوم الاثنين القادم.

 ذكرت مصادر عليمة بأن رشيد عوين يواجه تهمة تحريض أعوان الشرطة على الاحتجاج، من خلال موضوع نشره عبر صفحته بالفايسبوك، يوم 24 فبراير، التي جاءت بالتزامن مع دعوة تنسيقية الحريات والانتقال الديمقراطي إلى وقفات احتجاجية عبر ولايات الوطن تضامنا مع سكان الجنوب وعين صالح ضد استغلال الغاز الصخري.

وكان رشيد عوين، وهو ناشط حقوقي وعضو أيضا في جبهة “رفض”، والناطق باسم جبهة حماية الثروة ومكافحة الفساد، قد اعتقل الأحد الماضي وتمت مصادرة جهازين للكومبيوتر وذاكرة هاتف من بيته في بلدية الرباح جنوبي الوادي، حسب أعضاء من لجنة البطالين. كما أكد عضو المكتب الولائي للجنة عبد الحميد براهيمي بأن قوات الشرطة اعتقلت، أمس، أفرادا من عائلته، منهم جدته وأمه وعمته و3 من أشقائه وبعض أبناء عمومته، إضافة إلى بعض نشطاء لجنة البطالين، منهم يوسف سلطان وشبرو كرام وبن عمر عبد العالي، وذلك أثناء تنظيمهم لوقفة سلمية أمام محكمة الوادي للمطالبة بالإفراج عن رشيد عوين.

وفي بيان له، أكد المكتب الولائي للجنة البطالين بأن رشيد عوين اعتقل لأسباب مجهولة، ودعا جهاز الشرطة والإدارة إلى “التعقل والعودة إلى جادة الصواب”، ووقف ما وصفه بـ”حملة الاعتداءات والاعتقالات المنافية للقانون وللأخلاق وضرورة احترام المواطن الجزائري وعدم التعدي على حريته وكرامته بمنطق القوة والتسلط”، معتبرا بأن فتح الحوار الاجتماعي هو السبيل الوحيد لمعالجة المشاكل الاجتماعية بعيدا عن نهج المقاربة الأمنية البحتة وسياسة العصا المرفوعة في وجه المناضلين.

وطالب البيان بإطلاق سراح الناشط رشيد عوين وكافة المعتقلين من عائلته ومجموعة نشطاء لجنة البطالين، مؤكدا بأنه “مهما طالها من قمع وتعسف، فلن تحيد عن اختيارها للأسلوب السلمي نهجا دائما في دافعها عن أكبر فئة اجتماعية مهمشة”. كما دعا البيان كل الأحرار والشرفاء والحقوقيين إلى التضامن والوقوف مع الناشط رشيد عوين.

– See more at: http://www.elkhabar.com/ar/watan/451014.html#sthash.pAzo5ulC.dpuf


Nombre de lectures : 1582
PAS DE COMMENTAIRES

LAISSER UN COMMENTAIRE

*

*

Congrès du Changement National

Galeries photos