الدليل و البرهان في بطلان معارضة مزفران

4
3142

محفوظ بــــــــــــدرونيLièvres politiques

عضو مؤسس لجبهة التغيير الديمقراطي

لقد اجتمعت ما يسمى بالمعارضة يوم أمس بزرالدة و أريد بهذه المناسبة أن أعلن أن هذه المجموعة ليست هي المعارضة و أنما هي ربائب الأجهزة و هي معارضة مفبركة و مصطنعة جهزت و صنعت في مخابر الأجهزة الأمنية..
إن هذه المعارضة المصطنعة ليس هدفها تغيير النظام الاستبدادي و الجائر و الظالم و الفاسد و أنما هو العمل على استمراريته و ديموميتة و هي الوجه الآخر للنظام هذا بالنظر إلى :
1. أن تشكيلة هذه المعارضة تتكون من أشخاص و أحزاب و جمعيات و « شخصيات » جلها إن لم نقل كلها كانت في السلطة و مارست السلطة أو هي قريبة من السلطة و منهم من تقلد سلطات، مهام و وظائف في النظام القائم.. فمنهم من شغل منصب رئيس حكومة، و منهم من شغل منصب وزير، و منهم من شغل مقعد بالبرلمان و منهم من هؤلاء أحزاب ما زال لديها نواب بالمجالس المزورة فكيف يدعي هؤلاء أنهم معارضة؟؟؟!!!!إن هذا لأمر عجاب؟؟؟!!!!
2. أنهم حازوا على الإعتماد من قبل السلطات القائمة منذ عهد بعيد و منحت لهم مقرات و مساعدات و منح .. فكيف يدعي هؤلاء أنهم معارضة؟؟؟!!!!إن هذا لأمر عجاب؟؟؟!!!!
3. أنهم ما زالوا يتلقون رواتبهم و منحهم و علاواتهم من السلطة القائمة،ةبل إن بعضهم يقيم في إقامات رسمية.. فكيف يدعي هؤلاء أنهم معارضة؟؟؟!!!!إن هذا لأمر عجاب؟؟؟!!!!
4. أغلبهم طبق سياسات و إجراءات و قرارات حكومية جائرة (عندما كان في السلطة) وأقر قوانين في المجالس النيابية المزورة.. فكيف يدعي هؤلاء أنهم معارضة؟؟؟!!!!إن هذا لأمر عجاب؟؟؟!!!!
5. بل الأدهى و الأمر أن بعضهم ساند الانقلاب الغاشم الذي وقع عام 1992 و كان عضوا أو تقلد منصبا في « المؤسسات » الانتقالية.. فكيف يدعي هؤلاء أنهم معارضة؟؟؟!!!!إن هذا لأمر عجاب؟؟؟!!!!
6. أن بعضهم يعلن حاليا جهارا نهارا أنه يساند سياسات و قرارات يتخذها بعض الوزراء و هذا إعمالا لقناعاتهم الإيديولوجة(وزيرة التربية نموذجا) و يصطف دفاعا عن عتاة الفاسدين و أكابر المجرمين.. فكيف يدعي هؤلاء أنهم معارضة؟؟؟!!!!إن هذا لأمر عجاب؟؟؟!!!!
إن هؤلاء القوم ليسوا معارضين و لم يكونوا يوما معارضين و إنما هم في الحقيقة معارضين للسلطة الممارسة راهنا من قبل آل بوتفليقة وجماعته ليس إلاّ و هم في حقيقة الأمر يمثلون الوجه الآخر للنظام القائم.. و ما عملهم سوى عرض خدمات للسلطة الفعلية الحاكمة في البلاد..
إنني أعلن صراحة و صدقا و أقسم بالله غير حانث أن البطالين المناضلين.. و الحقوقيين المضطهدين..و الإطارات المكافحين للفساد و المفسدين.. لهم أشرف و أنبل من هؤلاء القوم..
في الأخير أقول.. فبعد صناعة الزعامات(أو الزعماء)، و بعد صناعة الإرهاب، ها نحن نعيش حاليا صناعة المعارضة.. و لله في خلقه شؤون.

4 Commentaires

  1. POURQUOI  » CE QUE L ON APPELLE OPPOSITION » ? c est NOTRE OPPOSITION QU ON LE VEUILLE OU PAS ! ELLE EST PEUT ETRE A NOTRE IMAGE elle manque de tonus POURQUOI LA DEVALORISER SI ON NE PEUT PAS L ACCOMPAGNER….tout le monde provient du systeme? mais nous aussi !!!la pluie du systeme a arrose tout le monde!!!! LE SYSTEME A FAIT SEMBLANT DE NOUS FAIRE TRAVAILLER ET NOUS AVONS FAIT SEMBLANT DE TRAVAILLER DURANT DE NOMBREUSE ANNEES. LE PAYS A FAIT SEMBLANT DE VIVOTER!!! les RESULTATS SONT LA ! UNE GOUVERNANCE USEE FRAGILISEE ARCHAIQUE ET TERNIE PAR DES COMPROMIS…UNE POPULAION LASSE ASSOMMEE PAR UNE DECENNIE SANGLANTE LA MAJORITE DE NOTRE ELITE QUI EST RESTEE AU PAYS PREFERE TERMINER SES JOURS SOUS L AILE GENEREUSE DU SYSTEME…ET VOILA QUE L ON SONNE L HALAli pour achever ce qui reste comme opposition! NON MESSIEUR IL FAUT POSITIVER ACCOMPAGNER ET PARTICIPER! une OPPOSITION CA SE CONSTRUIT AVEC UNE CLASSE MOYENNE VOLONTAIRE IL FAUT DU TEMPS…LA CULTURE RENTIERE ET LA DECENNIE NOIRE A FAIT BEAUCOUPS DE DEGATS IL FAUT SONGER A SE RECONSTRUIRE …..

  2. ASSALAM Alayk’m Bonjour, Hello! ya Mon Frère de quelle opposition parlez vous?! le pays va vers la ruine, l’impunité fait le bonheur des corrompus, figurez vous Juste avant la Mort de l’ex président Boumediènne »rahimah’ou allah » a laisser derrière lui 27comptes de ce qu’on appelaient à l’époque et les gens de l’époque se rappel de sa on les appelaient les comptes de la souveraineté » c’est à dire on touche pas a ses compte seulement dans des situation de famine, ses comptes contiennent des milliards de dollars et de l’or que le peuple s’est porté volontaire en l’offrant au gouvernement en raison de l’extrême pauvreté et la situation de juste après l’indépendance, voilà depuis 1980 et la corruption fait rage a nos jours encore alors dans ce cas continuer a saladier et nous parler de votre opposition on va surement vous croire, en fait mon cher ami le neveu de Chakib Khalli qui vit a lugano en suisse il a reçu plein d’argent de notre pétrole celui du peuple sans notre avale…

LAISSER UN COMMENTAIRE

S'il vous plaît entrez votre commentaire!
S'il vous plaît entrez votre nom ici